بيت التنمية ومنظمة تكتكل تك يحتفلان بالعرض الأول لفلم التكتيكات العشر لاستخدام المعلومات في التحرك


أحتفل اليوم الخميس 17 يونيو 2010 في مقر مؤسسة إبحار, بيت التنمية ومنظمة تكتل تك بعرض فلم "التكتيكات العشر في التحرك وذلك لأول مرة في اليمن". حضر عرض الفلم والنقاش عدد من النشطاء وخاصة الشباب.
" تأتي هذه الفعالية نتيجة للتعاون بين منظمة تكتكل تك وبيت التنمية, وتهدف لجعل الناس, والنشطاء, وخصوصا الشباب أكثر معرفة حول التكتيكات الجديدة لاستخدام التكنولوجيا وكيف يمكنهم تطبيقها على أرض الواقع وفي الحياة العملية بالإضافة لتطبيقها في المجتمع؟" فتحي الظافري مستشار أول في بيت التنمية باليمن.

كما أوضح الأستاذ فتحي انه تم توزيع أداة تحتوي علىDVD مع كروت تشرح فلم التكتيكات العشر وتتضمن قصص لخمسة وعشرين من ناشطين الحقوق حول العالم والذين تمكنوا من استخدام المعلومات والتقنيات الرقمية بفاعلية لخلق تغيير إيجابي. كما تم مناقشة كيف نفكر بفاعلية أكبر ونستفيد من الفلم بطرق عملية لتعزيز التغيير الاجتماعي وكيف نجعل مناصرة لأي قضية نريدها بهدف رفع الأصوات للتحدث.

الجدير بالذكر أن بيت التنمية تأسس كمبادرة يقودها شباب من أصحاب الخبرة تلبية لحاجة المجتمع المدني إلى الدعم وبناء القدرات المؤسسية والترويج للفرص والموارد. يقوم بيت التنمية بتقديم خدمات الاستشارات والتدريب للمنظمات والأفراد عبر عدد من البرامج التدريبية والملبية لاحتياج المجتمع المدني وبما يعزز من دوره, ويعتبر بيت التنمية أول منظمة متخصصة بالإعلام الجديد في اليمن " الجيل الثاني من الانترنت". ويسعى بيت التنمية إلى أن يكون الرائد في تمكين المنظمات للقيام بدورها تجاه المجتمع في أحداث التغيير الإيجابي.

كما أن تكتكل تك هو منظمة دولية غير حكومية تعمل حيثما تلتقي المناصر بالتكنولوجيا وتأسست في عام 2003 عبر مجموعة من المحترفين وأصحاب خبرات واسعة في العمل مع المنظمات الغير حكومية والتقنين والذين تمكنوا مع بعضهم من تطوير مفاهيم مشتركة لجلب المناصرة مع التكنولوجيا للعمل مع بعض في العديد من الأقاليم حول العالم ولتبادل الخبرات. كما أشار الظافري " أننا نستخدم خبراتنا التقنية لنرفع الأثر من الحملات في العدالة الاجتماعية وحقوق الإنسان".
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...