دورة حول الأمن الرقمي على الإنترنت للناطقين باللغة العربية

تقدم أكاديمية "سايبر آرابز" دورة حول الأمن الرقمي عبر الإنترنت للناطقين بالعربية في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. تستهدف الدورة الأشخاص الذين يستخدمون خدمات الانترنت مثل شبكات وسائل الإعلام الاجتماعية والبريد الإلكتروني وخدمات الدردشة بانتظام.

سيقوم الخبراء المتمرسون في مجال الأمن الرقمي والإنترنت بإعطاء دروس باللغة العربية ابتداءً من كانون الثاني/يناير 15. يمكن للأفراد الراغبين بمتابعة الدورة التسجيل حتى (6:00 مساءً بتوقيت بيروت) كانون الثاني/يناير 15 على موقع الاكاديمية.

وسيستمر كل صف على الانترنت قرابة 90 دقيقة وسيتم إجراء مجموع خمسة دروس في الاوقات التالية:

الدرس الاول: الاربعاء، 15 كانون الثاني/يناير في تمام الساعة 8:30 مساء بتوقيت بيروت
الدرس الثاني: الجمعة، 17 كانون الثاني/يناير في تمام الساعة 8:30 مساء بتوقيت بيروت
الدرس الثالث: الاحد، 19 كانون الثاني/يناير في تمام الساعة 8:30 مساء بتوقيت بيروت
الدرس الرابع: الجمعة، 24 كانون الثاني/يناير في تمام الساعة 8:30 مساء بتوقيت بيروت
الدرس الخامس: الاحد، 26 كانون الثاني/يناير في تمام الساعة 8:30 مساء بتوقيت بيروت

بإمكان الأفراد المسجلين فقط المشاركة في الدورة.

تلعب شبكة الإنترنت دوراً كبيراً في التغيير السياسي في العالم العربي وتعطي دوراً للذين ينادون بمزيد من الحرية الحقوق، كما تقدم منبراً لحرية التعبير والتعبئة الاجتماعية. الإنترنت وسيلة للإحتجاج، أطلقت جداول أعمال الحقوق الاجتماعية، وسمحت بتداول المعلومات. ولكنها أيضاً وسيلة غير آمنة لأولئك الذين لم يتعلموا حماية أنفسهم وزملائهم ومعارفهم أثناء محاولة تسخير قوتها لصالح الفئات الضعيفة من الناس التي يناصرون من أجلها. 

سيقوم خبراء الأمن الرقمي بتقديم برنامج فريد من الدعم الأمني الرقمي الشامل وبتوفير أحدث المعلومات حول التهديدات وكيفية تخفيف المخاطر. وتشمل المواضيع التي ستتم تغطيتها الحماية من الفيروسات؛ البريد الإلكتروني؛ تشفير الملفات؛ الدردشة الآمنة؛ حذف أو استعادة الملفات بأمان وبشكل دائم؛ إدارة كلمة السر والشبكة الاتصال الخاصة الافتراضية (VPN).

سيحصل المشاركون على معلومات حول المخاطر التي تأتي مع استخدام التكنولوجيا الرقمية وسيتزوّدون بالمعرفة والأدوات اللازمة لتقييم تلك المخاطر ومعالجتها. ستمكن ورشة عمل الأمن الرقمي عبر الإنترنت المشاركين من اتخاذ الخطوة الأولى نحو تبني أفضل الممارسات الأمنية الرقمية ليتمكنوا من العمل بأمان في بيئات معادية الإنترنت.

لمزيد من المعلومات يرجى النقر هنا.

تم نشر الصورة تحت رخصة المشاع الابداعي
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...