تدشين مخيم جدران للنشطاء والصحفيين الشباب في اليمن


ضمن برنامج جدران يعقد بيت التنمية بالتعاون مع بيت الحرية فعاليات المخيم التدريبي الاول للصحفيين والنشطاء الشباب من صنعاء وعدن وتعز والذى سيستمر من 25/10/2013 الى 30/10/2013م.

ويهدف البرنامج إلى التشبيك وبناء قدرات ثلاثين من الصحفيين والنشطاء الشباب من الجنسين من صنعاء وعدن وتعز في مجالات تتعلق بالحق في التعبير والحق في الحصول على المعلومة, كما ويسعى المشروع إلى إكساب المشاركين مهارات وتكتيكات واستراتيجيات في المناصرة الإلكترونية والامن الرقمي.

وقد ذكر الاستاذ نبيل أحمد الخضر منسق المشروع أن التدريب يهدف الى تقديم معلومات ومهارات جديدة تعمل على استثمار الانترنت والنشاط المعلوماتي في إثراء الشارع اليمنى بحملات واستراتيجيات عملية تواكب أو تثرى الحركة المجتمعية في الوقت الحاضر على اعتبار أن العمل على أرض الواقع يحتاج الى كشف وإثراء وتوثيق و ايضا مجموعه من الاعمال الموازية على الانترنت ليصبح أكثر احترافية وتأثير ووصول للفئات المستهدفة.

الجدير بالذكر ان بيت التنمية هو مؤسسة غير حكومية تأسس تلبية لحاجة المجتمع المدني إلى الدعم وبناء القدرات المؤسسية والترويج للفرص والموارد. يقوم بيت التنمية بتقديم خدمات الاستشارات والتدريب للمنظمات والأفراد عبر عدد من البرامج التدريبية والملبية لاحتياج المجتمع المدني وبما يعزز من دوره, ويعتبر بيت التنمية أول منظمة متخصصة بالإعلام الجديد في اليمن "الجيل الثاني من الانترنت". ويسعى بيت التنمية إلى أن يكون الرائد في تمكين المنظمات للقيام بدورها تجاه المجتمع في أحداث التغيير الإيجابي.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...